منصور بن زايد ومكتوم بن محمد والحضور خلال الاجتماع
منصور بن زايد ومكتوم بن محمد والحضور خلال الاجتماع

مجلس الوزراء يعتمد ميزانية 2024 بإيرادات 65.728 مليار درهم

المؤشرات تعكس نمو الاقتصاد الوطني في مختلف القطاعات والأنشطة

عقدت لجنة الموازنة العامة اجتماعها الحادي عشر لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة للعام المالي 2025، ضمن خطة الموازنة للأعوام 2022-2026.

واعتمد مجلس الوزراء في اجتماعه الذي عقد في قصر الوطن بأبوظبي، الميزانية الحكومية للعام المالي 2024، بإيرادات بلغت 65.728 مليار درهم ونفقات بلغت 64.060 مليار درهم.

قامت وزارة المالية بالتنسيق مع كافة الجهات الحكومية بغرض إعداد الميزانية الحكومية لعام 2025 مع الأخذ بعين الاعتبار تطورات المشهد الاقتصادي المحلي والعالمي.

ووجهت اللجنة بإستكمال الإجراءات اللازمة لإعداد مشروع الموازنة العامة الحكومية، ومن ثم رفعها إلى مجلس الوزراء.

وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في إطار الأحكام المنظمة لإعداد وعرض الميزانية العامة المنصوص عليها في المرسوم بقانون حكومي رقم (26) لسنة 2019 بشأن المالية العامة وتعديلاتها والقرارات والتوصيات المتعلقة بها.

كما استعرضت اللجنة الوضع المالي للحكومة الاتحادية لعام 2024 في ضوء النفقات والإيرادات الفعلية خلال النصف الأول من العام المالي، حيث تعكس المؤشرات نمو الاقتصاد الوطني الذي تشهده دولة الإمارات في مختلف القطاعات والأنشطة.

و اطلعت اللجنة على مستجدات المشاريع الرأسمالية والتنموية المعتمدة التي تم إنجازها خلال الأشهر الماضية من العام المالي 2024.

وعقد اللقاء بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولة ووزير المالية.

كما حضره معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء. ومحمد هادي الحسيني وزير الدولة للشؤون المالية وخالد محمد بلعمة محافظ مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي بالإضافة إلى ممثلين عن الديوان الرئاسي ووزارة المالية.

Khaleej Times - Arabic Edition
www.khaleejtimes.com