زبير أنور ..المنقذ
زبير أنور ..المنقذ

سائق شجاع ينقذ قطة من شارع مزدحم بأبوظبي

مقطع الفيديو الخاص بالحادثة انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي

تم مؤخراً إنقاذ قطة صغيرة ضالة انزلقت تحت سيارة وسط شارع مزدحم، وذلك بفضل سرعة بديهة سائق السيارة ولطفه.

قال زبير أنور محمد أنور، من "جوجرانوالا بباكستان، متحدثاً إلى صحيفة "خليج تايمز" والذي كان في إجازة عيد الأضحى: "لقد كان قراراً مفاجئاً، كانت إشارة المرور حمراء ورأيت القطة تركض وتتوقف فجأة تحت سيارة دفع رباعي، فقمت أولاً بفحص محيطي، وعندما أصبح كل شيء واضحاً، نزلت بسرعة من دراجتي النارية والتقطت القطة دون أي تردد".

وأضاف أنور البالغ من العمر 29 عاماً، والذي يعمل سائق توصيل في أبوظبي منذ 5 سنوات: "وضعت القطة على الجانب الآمن من الطريق وعدت إلى دراجتي النارية، لم أكن أعلم أن هناك من قام بتصوير الحادثة وأنّ المقطع انتشر على نطاق واسع، لقد شعرت بالسعادة لأنني تمكنت من إنقاذ القطة".

تمكن من إخراج القطة في خمس ثوانٍ
تمكن من إخراج القطة في خمس ثوانٍ

وقال أنور إنّ الحادثة وقعت قبل ذهابه لقضاء إجازة العيد : "كان الوقت منتصف النهار وكان الطقس حاراً جداً، وقعت الحادثة في شارع الفلاح أمام قصر المنهل في أبوظبي بينما كنت في طريقي لتوصيل الطعام".

وأضاف :"أعلم أن قطط الشوارع غالباً ما تبحث عن مأوى تحت السيارات هرباً من الشمس، ولكن هنا كان منتصف الشارع. ولحسن الحظ، تمكنت من إخراج القطة في حوالي خمس ثوانٍ قبل أن تتحول إشارة المرور إلى اللون الأخضر.

وقال أنور الذي يعيش في منطقة النادي السياحي في أبوظبي ويعمل في شركة طلبات، أنه على الرغم من عدم امتلاكه حيواناً أليفاً، إلا أنه يحب الحيوانات، مؤكداً أنه سائق مسؤول: "لم أواجه أي مخالفة مرورية على الإطلاق."

سائقو التوصيل الأبطال

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي ينقذ فيها سائقو التوصيل في الإمارات الحيوانات العالقة على الطريق، ففي وقت مبكر من هذا العام، قام ثلاثة سائقين بعمل بطولي عندما تمكنوا من تهدئة حصان خائف كان يجري في شوارع دبي.

وشوهد الحصان الهائج وهو يجري عبر شارع أم سقيم، لكن سائقي التوصيل تمكنوا من الإمساك بالحصان من لجامه وأرشدوه إلى بر الأمان.

وفي يوليو 2022، أنقذ العديد من سائقي التوصيل قطة صغيرة كانت محاصرة داخل محرك سيارة متوقفة، وتم تسجيل هذه الحادثة أيضاً بالفيديو ومشاركتها على نطاق واسع.

Khaleej Times - Arabic Edition
www.khaleejtimes.com