برج خليفة يضاء بعلم الفلبين خلال احتفال الاستقلال العام الماضي
برج خليفة يضاء بعلم الفلبين خلال احتفال الاستقلال العام الماضي

برج خليفة يتزين بألوان علم الفلبين احتفالاً بيوم استقلالها

الإمارات تحتضن أكثر من 700 ألف من أبناء الجالية الفلبينية

سيتم إضاءة برج خليفة - أطول برج في العالم - الليلة باللون الأزرق والأحمر والأبيض احتفالاً بيوم استقلال الفلبين الـ 126.

وسيظهر علم الفلبين على ناطحة السحاب التي يبلغ ارتفاعها 828 متراً في الساعة 7:50 مساءً، حيث ستعرض الراية التي تم رفعها لأول مرة في 12 يونيو 1898 - وهو اليوم الذي أعلنت فيه الفلبين استقلالها من الحكم الاستعماري الإسباني منذ أكثر من 300 عام لتصبح أول جمهورية مستقلة في آسيا.

وفي العام الماضي، تم إضاءة برج خليفة ومبنى أدنوك في أبوظبي أيضاً بألوان الفلبين احتفالاً بيوم الاستقلال "إحياءً لروح الشعب الفلبيني ومرونته وتراثه الغني".

وتحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة أكثر من 700 ألف فلبيني، وهم أحد أكبر الجاليات في البلاد.

وقال "مايكل دا كوستا"، مدير الإعلام والتواصل في مجلس الأعمال الفلبيني (PBC)، لـ الخليج تايمز: "إن حب دولة الإمارات للمجتمع الفلبيني أمر مؤثر فعلاً"، مضيفاً: "إننا نشعر بالترحيب بنا مما يلهمنا لمواصلة السعي لتحقيق التميز، ولقد أصبحت دولة الإمارات بالفعل وطناً آخر للكثير منا."

وأضاف رئيس النادي الاجتماعي الفلبيني "إريكسون رييس": "نحن ممتنون جداً لدولة الإمارات على الترحيب بنا والإقرار بدورنا في بناء الأمة".

واجتمع أكثر من 10 آلاف فلبيني يومي السبت والأحد في مركز دبي التجاري العالمي لمدة يومين لحضور المهرجان المليء بالعروض الثقافية النابضة بالحياة والموسيقى والعروض المتنوعة التي تحتفي بالتراث الفلبيني.

وجدير بالذكر أنه يصادف هذا العام أيضاً الذكرى الخمسين للعلاقات الدبلوماسية بين الإمارات والفلبين.

Khaleej Times - Arabic Edition
www.khaleejtimes.com