إجراءات ضرورية لتأمين منزلك وممتلكاتك أثناء السفر
إغلاق جميع الأبواب والنوافذ ونقاط الدخول إليه بشكل آمن

إجراءات ضرورية لتأمين منزلك وممتلكاتك أثناء السفر

ينصح بتجنب نشر تفاصيل السفر وصور العطلات على وسائل التواصل الاجتماعي

تغلق العديد من المدارس في دولة الإمارات أبوابها خلال العطلة الصيفية بين أوائل يوليو وأواخر أغسطس، مما يمنح العائلات حوالي ثمانية أسابيع من الراحة الطويلة، ويستفيد المغتربون من هذه العطلة التي تستمر شهرين للسفر وقضاء العطلات أو زيارة عائلاتهم في أوطانهم.

فإذا كنت تخطط لإغلاق المنزل والاستمتاع بعطلة صيفية سعيدة، فمن الضروري اتخاذ إجراءات وقائية لتأمين منزلك وممتلكاتك، وحثت شرطة أبوظبي المواطنين والوافدين على اتخاذ الإجراءات الأمنية لتقليل مخاطر السرقة والحرائق أثناء غياب السكان.

وفيما يلي النقاط الأساسية التي يجب على السكان اتباعها:

تأمين منزلك: قبل مغادرة المنزل، تأكد من إغلاق جميع الأبواب والنوافذ ونقاط الدخول إليه بشكل آمن، هذا هو خط الدفاع الأول ضد المتسللين المحتملين، وغالباً ما يتم إهمال المداخل الخلفية، لذلك تأكد من إقفالها.

تركيب كاميرات مراقبة: جهز منزلك بكاميرات مراقبة لرصد أي نشاط مشبوه، ويمكن أن تعمل الكاميرات كرادع للصوص وتساعد في تحديد أي تحركات غير عادية حول الممتلكات الخاصة بك.

استخدم التقنيات الذكية: استثمر تقنيات المنزل الذكي وأنظمة الإنذار، بحيث تعمل على التنبيه في الوقت الفعلي وتسمح لك بمراقبة منزلك عن بعد.

حماية الأشياء الثمينة: قم بحفظ الأشياء الثمينة مثل الأموال والمجوهرات والمستندات المهمة في أماكن آمنة. فحفظ الأشياء الثمينة الخاصة بك في خزائن البنوك أو خزائن مؤمنة بشكل جيد يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر السرقة.

الصيانة: قم بالتحقق بشكل دوري من كفاءة وفعالية أنظمة الكهرباء والغاز في منزلك، والصيانة الدورية يمكن أن تمنع مخاطر الحرائق وتضمن أن منزلك آمن من الأعطال الكهربائية وتسربات الغاز.

مساعدة الجيران: أخبر جيرانك بخطط سفرك، حيث يمكن للجيران المحترسين مساعدتك في مراقبة الممتلكات الخاصة بك وتنبيهك أو تنبيه السلطات في حالة حدوث أي شيء مريب.

قم بتأمين مركباتك: يجب على السكان إيقاف سياراتهم في مناطق مخصصة والتأكد من إغلاقها قبل المغادرة. يعد اتخاذ هذه الإجراءات الوقائية أمراً حيوياً لحماية المركبات من السرقة ومخاطر الحرائق المحتملة بسبب إهمال تدابير السلامة العامة.

التواصل الاجتماعي ..والسفر

غالباً ما تحذر السلطات الإماراتية المسافرين من نشر تفاصيل السفر والصور على وسائل التواصل الاجتماعي. إن مشاركة خططهم وصورهم على وسائل التواصل الاجتماعي قد يعرضهم لخطر استهداف اللصوص لمنازلهم أثناء غيابهم.

وعادةً ما تصدر شرطة دبي تحذيرات للمسافرين، تطلب منهم عدم نشر صور بطاقة صعودهم إلى الطائرة على وسائل التواصل الاجتماعي والتي يمكن من خلالها الوصول إلى المعلومات الشخصية.

ووفقاً لمسؤول مكافحة الجرائم الإلكترونية، تحتوي بطاقات صعود الطائرة على رموز شريطية ومعلومات أخرى. قد تستخدم العصابات هذه التفاصيل الشخصية لارتكاب جرائم سرقة الهوية.

ويمكنك أيضاً طلب المساعدة من شرطة دبي لتأمين منزلك. وهي خدمة أمنية وقائية مجانية لحماية المنازل أثناء إجازة المقيمين داخل الدولة أو خارجها أو أثناء السفر لأسباب أخرى. تتيح هذه الخدمة لسكان الفلل استخدام الدوريات المتوفرة في الأحياء لمراقبة منازلهم.

Khaleej Times - Arabic Edition
www.khaleejtimes.com