تعيين مجلس إدارة جديد للمجموعة
تعيين مجلس إدارة جديد للمجموعة

"إن إم سي" تدرس بيعاً محتملاً وسط إعادة هيكلة استراتيجية

المجموعة تدير خمساً وثمانين مستشفى وعيادة متخصصة ومرافق طبية

أكدت مجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية، الشركة الرائدة في مجال تقديم الرعاية الصحية الخاصة في الإمارات ، يوم الأربعاء إنها تستكشف مبادرات إعادة الهيكلة الإستراتيجية، بما في ذلك طرح عام أولي محتمل وبيع الشركة.

وفي بيان ٍصرحت به المجموعة، التي أسسها رجل الأعمال الهندي بي آر شيتي عام 1975، وتم وضعها تحت الإدارة في عام 2020 بعد أن كشفت عن ديون تزيد قيمتها عن 4.4 مليار دولار، أنها عينت شركة "روتشيلد وشركاه" لتقديم المشورة بشأن المبادرات الجديدة، كما سيتم تعيين مستشار مالي ثانٍ في الوقت المناسب.

وأضافت أنه أثناء إجراء مراجعة البدائل الإستراتيجية، سترد شركة روتشيلد وشركاه أيضاً على استفسارات السوق نيابة عن إن إم سي للرعاية الصحية.

وقال البيان إن اختيار المستشارين الماليين المشتركين يعد استمراراً للعديد من الإنجازات الإستراتيجية التي تم تحقيقها منذ مارس 2022، والتي كانت إيذاناً باستكمال إعادة هيكلة إن إم سي.

وتشمل هذه المعالم إعادة هيكلة إن إم سي والخروج اللاحق من إدارة الشركات العاملة الأساسية البالغ عددها 34 شركة في إن إم سي بعد عملية إعادة هيكلة رسمية تشرف عليها محاكم سوق أبوظبي العالمي، ووفقاً للوائح اللإفلاس الخاصة بسوق أبوظبي العالمي.

ومن العلامات البارزة الأخرى تعيين مجلس إدارة جديد، وتعيين فرق قيادية تنفيذية وجماعية جديدة بقيادة الرئيس التنفيذي ورئيس الرعاية الصحية الإقليمي "ديفيد هادلي" لدعم "إن إم سي" في متابعة فرص النمو.

وتم تعيين شركة "برايس ووترهاوس كوبرز المحدودة "كمدقق حسابات لها.

وفي مارس 2024، وقعت المجموعة على تسوية خارج المحكمة مع بنك دبي الإسلامي لحل جميع الدعاوى القضائية بينهما وبين الأطراف الثالثة في جميع أنحاء العالم.

وقال هادلي إن المجموعة سعيدة باستكشاف البدائل الإستراتيجية في الوقت الحالي في دولة الإمارات ، ويشهد السوق نمواً سكانياً سريعاً ويمثل فرصة جذابة لتقديم خدمات طبية عالية الجودة عبر مجموعات سكانية متنوعة ومتغيرة، ونحن ملتزمون بإبداء أهمية لأصحاب المصلحة لدينا ولملايين المرضى الذين نخدمهم كل عام."

تدير "إن إم سي"خمساً و ثمانين مستشفى وعيادة متخصصة ومرافق طبية تحت العلامات التجارية إن إم سي ومركز ProVita الطبي العالمي وCosmeSurge ومركز فقيه للإخصاب، ويقدم موظفو إن إم سي البالغ عددهم 12000موظفاً الخدمات لما يزيد عن 5.5 مليون مريض سنوياً.

Khaleej Times - Arabic Edition
www.khaleejtimes.com